DULL IMAGE Replacement Alexa Apple Homekit section 2048x1365 1 أجهزة الاستشعار الذكية - لماذا تحتاج المستشعرات إلى الذكاء؟

تعد المستشعرات أحد العوامل الرئيسية في نجاح إنترنت الأشياء ، ولكنها ليست أنواعًا تقليدية تقوم ببساطة بتحويل المتغيرات المادية إلى إشارات كهربائية. لقد احتاجوا إلى التطور إلى شيء أكثر تعقيدًا لأداء دور ممكن تقنيًا واقتصاديًا داخل بيئة إنترنت الأشياء.

مع تقدم إنترنت الأشياء ، رأينا عجائب في محيطنا مثل ؛ جراجات ذكية وستائر ذكية والمزيد.

ولكن ما هي الصلة بين أجهزة الاستشعار الذكية والذكاء؟ دعنا نتعمق في المستشعر الذكي.

ما هو المستشعر الذكي؟

المستشعر الذكي هو جهاز يأخذ المدخلات من البيئة المادية ويستخدم موارد الحوسبة المضمنة لإجراء عمليات محددة مسبقًا عند اكتشاف إدخال معين ثم معالجة البيانات قبل تمريرها.

تتيح المستشعرات الذكية جمع البيانات البيئية بشكل أكثر دقة وتلقائية مع ضوضاء أقل خللًا بين المعلومات المسجلة بدقة. تُستخدم هذه الأجهزة في آليات المراقبة والتحكم في مجموعة متنوعة من البيئات ، بما في ذلك الشبكات الذكية واستطلاع ساحة المعركة والاستكشاف والعديد من التطبيقات العلمية.

يعد المستشعر الذكي أيضًا عنصرًا حاسمًا ومتكاملًا في إنترنت الأشياء (IoT) ، وهي البيئة السائدة بشكل متزايد حيث يمكن تجهيز أي شيء تقريبًا بمعرف فريد والقدرة على نقل البيانات عبر الإنترنت أو شبكة مماثلة. تتمثل إحدى مهام المستشعرات الذكية في كونها مكونات لمستشعر لاسلكي وشبكة مشغل (WSAN) يمكن لعقدها أن تصل إلى الآلاف ، وكل منها متصل بواحد أو أكثر من أجهزة الاستشعار ومراكز الاستشعار الأخرى ، بالإضافة إلى المشغلات الفردية.

قد يشتمل المستشعر الذكي أيضًا على عدة مكونات أخرى إلى جانب المستشعر الأساسي. يمكن أن تشمل هذه المكونات محولات الطاقة ومكبرات الصوت والتحكم في الإثارة والمرشحات التناظرية والتعويض. ويتضمن أيضًا عناصر معرّفة بالبرمجيات توفر وظائف مثل تحويل البيانات والمعالجة الرقمية والاتصال بالأجهزة الخارجية.

أصبحت أجهزة الاستشعار الذكية جزءًا من منازلنا الآن ، وتقدم لنا تطورات إنترنت الأشياء هذه الأنواع الثمانية من المستشعرات ؛

أجهزة استشعار درجة الحرارة وأجهزة تنظيم الحرارة الذكية.
مستشعرات الضوء.
مجسات الحركة.
مستشعرات تسرب / تجميد المياه.
مجسات النوافذ والأبواب.
فيديو الجرس.
مجسات الطقس.
مستشعرات الدخان و أول أكسيد الكربون الذكية.
الآن هنا السؤال المطروح هنا ، لماذا تحتاج أجهزة الاستشعار إلى الذكاء؟

المستشعرات الذكية بعيدة كل البعد عن كونها خرافة ، فهي مستخدمة بالفعل في ملايين الأجهزة (على سبيل المثال ، قد يحتوي هاتفك المحمول بالفعل على العديد من أجهزة الاستشعار الذكية).

وقد بدأ كل شيء بالذكاء الاصطناعي.

الآلات نفسها ليست ذكية. يتم التحكم فيها بواسطة البرنامج ، حيث يوجد الذكاء الاصطناعي. هذا مثل جسم الإنسان. يتعلم الدماغ المهمة ويخبر الجسم بكيفية القيام بها. عندما يقرأ المرء دليل التعليمات (البرنامج) ، يتعلم الدماغ (الكمبيوتر) المعلومات ويفسرها ، ويوجه الجسم (الجهاز / الأجهزة) لاستخدام الأدوات أو كل ما هو مطلوب لإكمال المهمة.

إن التعريف الوظيفي اللائق للذكاء الاصطناعي هو الأنظمة الكهربائية والميكانيكية القادرة على جمع البيانات المتعلقة بمهام محددة ، وتحليل البيانات ، واتخاذ القرارات واتخاذ الإجراءات بناءً على البيانات وتحليلها.

يتم استخدامها في كل مجال من مجالات التكنولوجيا من الألعاب البسيطة إلى الأنظمة شديدة التعقيد. إنها مكونات أساسية ، أجهزة إذا صح التعبير.إنها مكونات أساسية ، أجهزة إذا صح التعبير. واليوم ، تدعم كل حلول أجهزة الاستشعار الذكية بالفعل عمليات الصناعة الديناميكية والمُحسَّنة في الوقت الفعلي والمنظمة ذاتيًا.

ومع ذلك ، ناقش المستند التعريفي التمهيدي “Smart Sensors – تمكين الإنترنت الذكي للأشياء” كيفية تمكين عالم إنترنت الأشياء من خلال مستشعرات ذكية تتميز باستهلاك منخفض للطاقة والاتصال اللاسلكي ووسائل الحماية الأمنية وتقنيات الاندماج. يحصل المبدعون على أفضل مزايا الجيل الجديد من أجهزة الاستشعار الذكية لإنشاء أنظمة إنترنت الأشياء الذكية.

حسنًا ، تتزايد الدراسة حول أجهزة الاستشعار الذكية والذكاء بشكل أكبر ، دعنا نرى نوع المنتجات التي سنختبرها في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اغلق
اغلق
تسجيل الدخول
اغلق
سلة المشتريات (0)
لا توجد منتجات في العربة.



اللغة

سلة المشتريات
//
لا توجد منتجات في العربة.
0
//
افتح المحادثة
1
Scan the code
اهلا و سهلا بكم في سمارت كيت
السلام عليكم,
شكرا لتواصلكم مع سمارت كيت, كيف يمكننا المساعدة ؟